الأمل بالعمل



الأكثر زيارة
 الصفحة الرئيسية   ثقافة و فن   

بعد السرطان.. امرأة بفستان أسود تظهر على الكوكب الأحمر (فيديو)
August 09, 2015 15:14

بعد السرطان.. امرأة بفستان أسود تظهر على الكوكب الأحمر (فيديو)

لا تزال صور ناسا للتكوينات الغريبة على المريخ تجذب العديد من عشاق نظرية الكائنات الفضائية، هذه المرة رصد أحد المتابعين صورة "امرأة ذات شعر طويل" تراقب باهتمام المركبة كيريوسيتي.

الصورة التقطتها مؤخرا المركبة كيريوسيتي، وأثارت أيضا انتباه مواقع عشاق نظرية المخلوقات الفضائية الـ UFO، بما في ذلك UFO Sightings Daily، الموقع المكرس لاكتشاف كل ما يتعلق بالمشاهدات الغامضة للكائنات الفضائية الغريبة.

وقال الموقع UFO Sightings Daily: " تبدو في هذه الصورة امرأة ترتدي فستانا، وذات شعر طويل، كما أن ذراعاها واضحان في الصورة، وتظهر وكأنها تنظر بهدوء للمركبة كيريوسيتي".

ويزعم متابعو نظريات الكائنات الفضائية إن كوكب المريخ مأهول بالعديد من الكائنات الحية، ويستدلون على ذلك بالصور التي يكتشفونها من حين لآخر بين مجموعات صور ناسا، والتي تبدو فيها بعض الأشكال والتكوينات وكأنها مخلوقات حية، كان آخرها صورة السرطان الفضائي، التي تداولها بعض المتابعين على موقع الفيسبوك.

بالرغم من ذلك يقول الخبراء إن معظم هذه "المشاهدات"، تعود إلى مجرد وهم بصري يسمى "الباريدوليا"، وهي ظاهرة نفسية تتضح عند وجود نمط بارز في أماكن غير متوقعة، والأمثلة الشائعة على ذلك "الرجل في القمر" أو "أرنب القمر".

مركبة ناسا تلتقط صورة سرطان فضائي على الكوكب الأحمر (فيديو)

مركبة ناسا تلتقط صورة سرطان فضائي على الكوكب الأحمرNASAمركبة ناسا تلتقط صورة سرطان فضائي على الكوكب الأحمر
 

يتابع عشاق الفضاء من جميع أنحاء العالم نشاط المركبة "كيريوسيتي" التابعة لناسا على سطح كوكب المريخ، والتي تلتقط من حين لآخر صورا تأخذ الأنفاس وتصيب المتابعين بالدهشة والحيرة.

كانت آخر تلك الصور الصورة التي التقطتها مركبة ناسا في شهر يوليو/تموز الماضي، والتي أثارت نقاشات موسّعة على مجموعة الفيسبوك "رحلة إلى سطح المريخ"/ Journey to the Surface of the Mars.

الصورة يبدو فيها مخلوق متحجر يشبه سرطان البحر الأرضي بشكل تام، وجده المسبار كيريوسيتي معلقا بين صخور الكوكب الأحمر.

وكتب المعلقون في مجموعة الفيسبوك تعليقات كثيرة، من بينها: "هذه الصورة فعلا فريدة، لكن ناسا لن تقول الحقيقة عن المريخ".  

وليست هذه أول صورة من سطح المريخ تثير اهتمام وسائل الاعلام الاجتماعية وحتى العلماء، ففي شهر يوليو/تموز عثرت كيريوسيتي أيضا على صخرة لا تشبه أي من الصخور التي عثرت عليها من قبل، والتي يمكن أن تحتوي على المواد العضوية، كما قال فريق الباحثين.

وقالت وكالة ناسا عن الصخرة إنها "حجر صلب لديه مستويات عالية من السيليكا، التي هي عبارة عن مركب يحتوي على السيليكون والأكسجين، والذي عادة ما يتواجد على كوكب الأرض مثل الكوارتز".

 

Now this one is AWESOME !!!.. . . . .."CAVE GUARD" Original photo is here : http://mars.jpl.nasa.gov/msl-raw-images/msss/00710/mcam/0710MR0030150070402501E01_DXXX.jpg

Posted by Journey to the Surface of the MARS on Saturday, August 1, 2015

 

وأضافت ناسا إن "المستويات العالية من السيليكا في الصخرة يمكن أن تشير إلى ظروف مثالية ربما كانت موجودة في الماضي للحفاظ على المواد العضوية القديمة، ولذلك يريد الفريق العلمي مواصلة البحوث".

كما ظهرت نظرية المؤامرة من جديد حول إخفاء وكالة ناسا أسرارا عن المتابعين، مع ظهور واحدة من الصور، التي وُجد بها تكوين في شكل الهرم على سطح الكوكب الأحمر.

بالرغم من ذلك يقول الخبراء إن معظم هذه "المشاهدات"، تعود إلى مجرد وهم بصري يسمى "الباريدوليا"، وهي ظاهرة نفسية تتضح عند وجود نمط بارز في أماكن غير متوقعة، والأمثلة الشائعة على ذلك "الرجل في القمر" أو "أرنب القمر".

المصدر: RT



  عدد المشاهدات:

إرسال لصديق

طباعة
شارك برأيك

الاشتراك بالقوائم البريدية
البريدالإلكتروني: