الأمل بالعمل



الأكثر زيارة
 الصفحة الرئيسية   ثقافة و فن   

7 أسئلة تحدد مدى حبك للوظيفة
January 30, 2016 03:24

7 أسئلة تحدد مدى حبك للوظيفة

الوظيفة الحلم هي هدف أغلب الشباب في العصر الحديث، فهي المستقبل، الذي يبنوه من خلال العمل، والوسيلة الوحيدة المتوافرة أمامهم لتحقيق باقي أحلام حياتهم، ولكن تلك الوظيفة يجب أن يكونوا يحبوها، وفيما يلي 10 أسئلة تختبر مدى حبك لتلك الوظيفة:ـ

1) ماذا تريد أن تكون عندما تكبر؟ وهو سؤال تقليدي يتم توجيهه لأغلب الأطفال، فتذكر إجابتك على هذا السؤال عندما كنت صغير، لتعرف هل تحب وظيفتك أم لا؟

 

2) ما هي أهم محطات نجاحك في الحياة؟ فإذا كان العمل أحد تلك المحطات، أو حققت إنجاز فيه يمكن ذكره، فأنت بالفعل تحب هذا العمل بشكل كبير.

 

3) ماذا ارتدي في العمل اليوم؟ البعض يذهب للعمل بلا اهتمام في المظهر، ولكن مدى اهتمامك بالمظهر والملابس التي ترتديها هي دليل كبير على أنك تحب العمل بالفعل.

4) كم حبة جيلي يمكن أن يتناولها الفيل؟ السؤال بالطبع لا يمكن الإجابة عليها، ولكن إذا فقدت أعصابك أمام السؤال وقلت أنك لا تعلم أو أنه سؤال صعب، فهو دليل على حالة مزاجية سيئة تعود في الغالب لأسباب خاصة بالعمل.

 

5) لماذا تريد أن تعمل هنا؟ هذا السؤال لا يبدو سهلا، ولكن يجب أن تكون إجابته دقيقه قبل أن تمر عليه بشكل سريع، وتكون إجابة صادقة بنسبة 100%.

6) هل تجلس في العمل لساعات طويلة؟ الأمر يتوقف على حبك للعمل ومدى رغبتك في الاستمرار فيه لأطول مدة ممكنة.

 

7) أين ترى نفسك بعد 5 سنوات من الآن؟ إذا كنت ترى نفسك في مكان أفضل، وتحقق بالفعل نجاحات في العمل، فأنت تحب هذا العمل بلا شك. 



  عدد المشاهدات:

إرسال لصديق

طباعة
شارك برأيك

الاشتراك بالقوائم البريدية
البريدالإلكتروني: