الأمل بالعمل



الأكثر زيارة
 الصفحة الرئيسية   ثقافة و فن   

“حافظ الأسد قائد التصحيح والتحرير” معرض تشكيلي بمكتبة الأسد-فيديو
December 02, 2016 14:11

“حافظ الأسد قائد التصحيح والتحرير” معرض تشكيلي بمكتبة الأسد-فيديو

كل الأخبار / سانا

تحت عنوان “حافظ الأسد قائد التصحيح والتحرير” افتتح اليوم في مكتبة الأسد الوطنية معرض تشكيلي للفنان عيسى يعقوب تضمن لوحات تشكيلية تجسد بعض المحطات التاريخية من حياة القائد المؤسس حافظ الأسد.

وتناولت اللوحات رفع القائد المؤسس للعلم العربي السوري في مدينة القنيطرة المحررة وتفقده للخطوط الأمامية للجيش العربي السوري خلال حرب تشرين التحريرية ولقاءاته الرئيس الكوبي السابق فيديل كاسترو وعددا من رؤساء الدول.

واحتوى المعرض الذي يستمر 6 أيام صورا ضوئية للسيد الرئيس بشار الأسد من جولاته وزياراته للمحافظات السورية ولقاءاته جنود الجيش العربي السوري ولوحات تراثية فلسطينية.

وتضمن المعرض صورا من المجازر التي ارتكبتها التنظيمات الإرهابية التكفيرية بحق السوريين والبنى التحتية والمنشآت الخدمية خلال الحرب الإرهابية التي تتعرض لها سورية منذ أكثر من 5 سنوات.

وأشار نائب مدير الإدارة السياسية اللواء علي خضرة في تصريح للصحفيين بعد افتتاحه المعرض إلى أن لوحات وصور المعرض تعبر عن الدور التاريخي للقائد المؤسس منذ الحركة التصحيحية مرورا بحرب تشرين التحريرية وصولا إلى الإنجازات التي تحققت في مختلف المجالات الخدمية والاقتصادية والاجتماعية والسياسية.

ولفت خضرة إلى أن المعرض تطرق إلى الحرب الإرهابية التي تتعرض لها سورية وإلى المجازر الوحشية التي ترتكبها التنظيمات الإرهابية بحق السوريين والبنى التحتية للدولة السورية مشددا على أهمية إقامة المعارض والفعاليات التي تفضح جرائم الإرهابيين وداعميهم.

وبين الفنان التشكيلي عيسى يعقوب في تصريح لـ سانا أن الرسالة من المعرض هي “المساهمة في تخليد ذكرى القائد المؤسس حافظ الأسد الذي علم الأجيال حب الوطن والعلم والفن والإضاءة على المحطات التاريخية في حياته ومواقفه المقاومة والداعمة لحركات التحرر لاسترداد حقوقها المشروعة في جميع العالم”.

وأوضح يعقوب أنه “اختار اللونين الأبيض والأسود في رسم اللوحات كونهما يعبران عن القوة التي تمتع بها القائد المؤسس حافظ الاسد وتمسكه بمواقفه ومبادئه الثابتة في الدفاع عن الحقوق العربية وفي مقدمتها القضية الفلسطينية”.

 

 

 

 



  عدد المشاهدات:

إرسال لصديق

طباعة
شارك برأيك

الاشتراك بالقوائم البريدية
البريدالإلكتروني: