الأمل بالعمل



الأكثر زيارة
 الصفحة الرئيسية   ثقافة و فن   

حفل تكريمي للموسيقار الراحل ملحم بركات على مسرح الأوبرا الأربعاء القادم
January 28, 2017 03:17

حفل تكريمي للموسيقار الراحل ملحم بركات على مسرح الأوبرا الأربعاء القادم

كل الأخبار / سانا

تقديرا لمواقف الموسيقار الراحل ملحم بركات الرافضة للحرب الإرهابية على سورية وتكريما لإبداعه الفني تقيم مبادرة الفينيق السوري حفلا تكريميا للراحل عند الساعة السادسة من مساء يوم الأربعاء القادم على خشبة مسرح الأوبرا في دار الأسد للثقافة والفنون.

وأوضحت هند راضي نائب رئيس مجلس المبادرة في تصريح لـ سانا اليوم أن الحفل الذي تساهم في الإعداد له وزارات الثقافة والسياحة والإعلام ومؤسسات إعلامية وفنية وأهلية سورية هو رسالة وفاء لأيقونة الوفاء الموسيقار ملحم بركات الذي حفظ لسورية حبها ومساندتها له وبادلها الود طيلة حياته وأعلن دعمه لها مرارا في وجه ما تتعرض له من إرهاب رغم الضغوط العديدة التي تعرض لها.

وبينت راضي أنه سيشارك في الحفل المطربون معين شريف وحازم الشريف وعماد رمال سيقدمون من خلاله أغنيات للموسيقار الراحل بمصاحبة أوركسترا أورفيوس بقيادة المايسترو أندريه معلولي كما سيقدم الفريق السوري المنظم للحفل درعا لعائلة الراحل بركات إضافة إلى درع مماثل من تجمع سورية الأم.

كما سيتضمن الحفل حسب راضي إلقاء كلمات لأصدقاء الراحل.. الإعلامي جورج قرداحي والشاعر نزار فرنسيس وعرض فيلم وثائقي عن مسيرته الفنية وعلاقته بسورية من إعداد مبادرة الفينيق السوري وأغنية سيقدمها وعد بركات نجل الفنان الراحل.

وأكدت راضي أن الحفل رسالة سورية للعالم الخارجي بأنها لن تنسى من وقفوا معها وأن هذه البلاد مستمرة بالعطاء والإبداع وتحتضن كبرى النشاطات بعد أن تجاوزت آثار الأذى الذي لحق بها.

يشار إلى أن الموسيقار ملحم بركات توفي في ال 28 من تشرين الأول الفائت عن عمر ناهز الـ71 عاما بعد معاناة من المرض ويعتبر أحد رواد الأغنية اللبنانية والعربية المعاصرة في التلحين والغناء والمسرح الاستعراضي.

سامر الشغري 



  عدد المشاهدات:

إرسال لصديق

طباعة
شارك برأيك

الاشتراك بالقوائم البريدية
البريدالإلكتروني: