الأمل بالعمل



الأكثر زيارة
 الصفحة الرئيسية   ثقافة و فن   

8 مشكلات يعاني منها الأشخاص الأذكياء جدا
February 03, 2017 02:42

8 مشكلات يعاني منها الأشخاص الأذكياء جدا

من النادر في أيامنا هذه أن تجد أشخاص أذكياء جدا ، لهذا فقد أصبحت نوعية هذه الأشخاص نادرة جدا ، ومن الصعب أن تجدهم ، وإذا كنت محظوظا وتنتمي لهذه المجموعه النادرة ، فلابد من أنك تعاني من هذه المشكلات ، والتي يعاني منها الأشخاص المرتفعوا الذكاء.

1- تجد صعوبة في تكوين صداقات

قد تعاني من الوحدة ، وهو أمر طبيعي ، لأنك لن تجد أشخاصا ينتمون لنفس طريقة تفكيرك ، وفي الغالب أنك تحتفظ بأصدقاء قدماء من أيام الدراسة ، ولكنك إذا وجدت صديقا جديدا يفهمك وينتمي لنفس طريقة تفكيرك ، فتأكد من أنك ستصبح صديقه إلى الأبد.

2- يعتقد من حولك أنك مغرور وتعرف كل شيء

الناس بطبعهم يكرهون من يخبرهم بحقيقة الأشياء ، أو ما الواجب فعله، ولأنك تعلم الكثير عن الكثير من الأشياء ، ومن النوع الذي يسترسل في الحوارات، تجد أن معظم الأشخاص من حولك يحاولون تجنب الحوار أو الجلوس معك ، بل ويعتقدون بأنك شخصا مغرورا.

3- ستجد صعوبة في الحصول على شريكة حياة

كذلك مثلما تجد صعوبة في تكوين صداقات، ستجد صعوبة أكبر في الحصول على زوجة أو شريكة، لأن الأشخاص الأذكياء يقومون بتحليل كل خطوة وكلمة ، لهذا يجدون صعوبة في الانسجام أو الوقوع في الحب،

4- أن تفكر زيادة عن اللزوم

يختلف منطق التفكير بين الأشخاص الأذكياء جدا وبين الأشخاص العاديين ، الشخص العبقري يفكر في كل ما حوله بمنطق مختلف ، ويتعمق في التفكير لدرجة أنه قد يهمل باقي الأشياء المهمة من حوله ، وبالتالي تؤثر على نمط حياته.

5- أنت شخص انطوائي

أغلب الأشخاص الأذكياء جدا يمتازون بشخصية انطوائية ، تحاول تجنب الاختطلاط مع من حولها ،والسبب الرئيسي هو أن هؤلاء الأشخاص يعتبرون اختلاطهم بالآخرين هو مضيعة للوقت ، ومصدر تشتيت ذهني لهم.

6- تتنازل في بعض الأحيان

يعمد الأشخاص الأذكياء جدا إلى تجنب الجدال مع الآخرين ، أو النقاشات الحادة ، وقد يضطر إلى الانسحاب من هذه الحوارات أو الموافقة على مضدد أو الضحك على نكته غير مضحكة ، فقط لانهاء الموقف والعودة إلى عالمه الخاص.

7- السهر والنوم في ساعات متأخرة

يجد هؤلاء الأشخاص صعوبة كبيرة في التوقف عن التفكير ، لهذا فهم يكرهون النوم، لأنه في اعتقادهم يعطلهم عن التفكير العميق والعيش في عالمهم.

8- يتعرضون بسهولة للتعاسة والإحباط

لأنهم يفكرون بطريقة مختلفة ، ويعملون لساعات طويلة وبجهد إضافي كبير ، فهم عرضة للضغوط والتعب والإرهاق الشديد مما يؤدي إلى الإحباط والشعور بعدم الرضا والتعاسة. 



  عدد المشاهدات:

إرسال لصديق

طباعة
شارك برأيك

الاشتراك بالقوائم البريدية
البريدالإلكتروني: