الأمل بالعمل



الأكثر زيارة
 الصفحة الرئيسية   ثقافة و فن   

اطلاق حملة لترشيح حلب مدينة مبدعة في مجال فن الموشحات والغناء والموسيقا والفلكلور
May 07, 2017 16:20

اطلاق حملة لترشيح حلب مدينة مبدعة في مجال فن الموشحات والغناء والموسيقا والفلكلور

كل الأخبار / حلب- سانا

اطلقت وزارة السياحة بالتعاون مع وزارة الثقافة اليوم حملة واسعة لترشيح حلب مدينة مبدعة في مجال فن الموشحات والغناء والموسيقا والفلكلور ضمن منظمة الأمم المتحدة للتربية والعلوم والثقافة “اليونيسكو” وذلك خلال احتفالية نظمتها مديريتا السياحة والثقافة بحلب احتفاء بيوم التراث السوري.

وتضمنت الاحتفالية التي أقيمت اليوم في فندق شهباء حلب عرضا موسيقيا لفرق الكشافة ومعرضا للفن التشكيلي بمشاركة “25” فنانا جسدت لوحاتهم الواقع الحياتي وتاريخ وحضارة مدينة حلب إضافة إلى حفل فني تراثي للمايسترو غسان عموري والمطرب عمر سرميني.

وبين مدير سياحة حلب المهندس باسم الخطيب أن الاحتفالية تأتي في إطار إظهار كوامن مدينة حلب الإبداعية في مختلف المجالات لأنها تختزن ارثا حضاريا وتاريخيا كما أنها تتزامن مع اطلاق حملة واسعة لترشيح حلب مدينة مبدعة في مجال فن الموشحات والغناء والموسيقا والفلكلور وهو ما يميزها عن كل مدن العالم لعراقتها وأصالتها في هذه الفنون مشيرا إلى أن الحملة ستستمر ضمن برامج وخطط وضعتها مديرية السياحة بالتعاون مع مختلف الفعاليات في مدينة حلب.

حضر الفعالية عضوا قيادة فرع حلب لحزب البعث العربي الاشتراكي عبدالقادر دملخي واوريا حاج احمد وعضوا المكتب التنفيذي لمجلس المحافظة عبدالسلام بري وهوري اباهوني وحشد من المهتمين. 



  عدد المشاهدات:

إرسال لصديق

طباعة
شارك برأيك

الاشتراك بالقوائم البريدية
البريدالإلكتروني: