الأمل بالعمل



الأكثر زيارة
 الصفحة الرئيسية   ثقافة و فن   

وزارة الثقافة تعلن عن جائزة الدولة التشجيعية للعام الحالي
May 28, 2017 15:42

وزارة الثقافة تعلن عن جائزة الدولة التشجيعية للعام الحالي

كل الأخبار / سانا

أعلنت وزارة الثقافة عن فتح باب الترشيح لجائزة الدولة التشجيعية للعام الحالي اعتبارا من الاول من الشهر القادم وحتى الحادي والثلاثين من تموز.

وبينت الوزارة أن الترشيح للجائزة متاح لمختلف مجالات الفنون من موسيقا ومسرح وسينما وفنون تشكيلية وتطبيقية واتصالات بصرية إلى جانب الآداب المختلفة من شعر ورواية وقصة قصيرة ومسرحية وأدب أطفال فضلا عن الجائزة المتعلقة بالنقد الأدبي والفني والدراسات اللغوية والترجمة والعلوم الإنسانية.

واشترطت الوزارة في المتقدم أن يكون عربيا سوريا وأمضى في مجال البحث والإبداع مدة لا تقل عن عشر سنوات وأن يكون إنتاجه يسهم في تطوير الواقع البحثي النقدي أو الأدبي أو الفني وألا يكون حاصلا على جائزة مماثلة مسبقاً وألا يكون عمره تجاوز الخمسين عاماً بتاريخ تقديمه لطلب الترشيح.

يذكر أن الفائز بجائزة الدولة التشجيعية سيمنح مبلغاً قدره خمسمئة ألف ليرة سورية إضافة إلى ميدالية تذكارية مع براءتها وستعلن أسماء الفائزين خلال شهر كانون الأول من العام الجاري ضمن حفل تسلم فيه الجوائز.

وذهبت جائزة الدولة التشجيعية العام الماضي فى مجال النقد والدراسات والترجمة للباحثة الدكتورة سمر الديوب وفي مجال الاداب للشاعر الدكتور انس بدوي وفي مجال الفنون للخطاط عرابي أبو بكر. 



  عدد المشاهدات:

إرسال لصديق

طباعة
شارك برأيك

الاشتراك بالقوائم البريدية
البريدالإلكتروني: