الأمل بالعمل



الأكثر زيارة
 الصفحة الرئيسية   ثقافة و فن   

43 فنانا يشاركون بمعرض “حالة حب ق1” بصالة ألف نون.. شعبان: استحضار الهوية الفنية العريقة لسورية نوع من أنواع المقاومة-فيديو
July 08, 2017 16:42

43 فنانا يشاركون بمعرض “حالة حب ق1” بصالة ألف نون.. شعبان: استحضار الهوية الفنية العريقة لسورية نوع من أنواع المقاومة-فيديو

كل الأخبار / سانا

اجتمع مساء اليوم 43 فنانا تشكيليا من جميع أنحاء سورية بمعرض “حالة حب ق1” في صالة ألف نون للفنون والروحانيات بدمشق.

وتميز المعرض الذي يستمر لغاية 20 الشهر الحالي بتنوع الأعمال المقدمة من لوحات تشكيلية ونحت وخط كلاسيكي وفن ديجتل ارت الحديث.

وفي تصريح صحفي أعربت المستشارة السياسية والإعلامية في رئاسة الجمهورية الدكتورة بثينة شعبان عن سعادتها بحضور هذا المعرض الذي يضم 43 فنانا من سورية بما فيها من محافظتي الرقة وديرالزور، قائلة إن “هذا المعرض الذي هو حب وحق من أجل سورية وحب وحق من أجل حبق سورية لأنها معروفة بحبقها وتاريخها وبالظلم الذي وقع عليها اليوم”.

وأضافت شعبان “اعتقد أن استحضار هذه الهوية الفنية العريقة لسورية هو نوع من أنواع المقاومة لأن هدف الحرب عليها هو القضاء على هويتنا وتراثنا وحضارتنا” مبينة أن وجود كل هؤلاء الفنانين نساء ورجال من كل أنحاء الوطن المجتمعين على حب سورية والحق من أجلها هو بحد ذاته معركة ليست فقط فنية وإنما سياسية أيضا ومعركة تليق بالوطن السوري الجميل.

وأشارت شعبان إلى أن ما يميز المعرض هو اجتماع فنانين كبار وشباب ما يشكل مدرسة واستمرارية لهويتنا وهذا المعرض يقول باختصار إن “سورية عصية على القهر والاحتلال والعدوان وأن سورية تعمل دائما من أجل مستقبل أفضل لها وللمنطقة وللبشرية”.

من جهته بين الفنان التشكيلي بديع جحجاح مدير صالة ألف نون للفنون والروحانيات في تصريح لسانا أن حالة حبق في هذا الوقت الذي يجتمع فيها 43 فنانا من كل الوطن السوري تأتي ضمن مفاهيم تعكس جوهر هذه المفردة التي تقول “ما بين حب وحق ينمو جسر من حبق” وتختصر مفردات الجمال التي نأمل أن يجتمع عليها الشعب السوري في ظل الانتصارات المتعاقبة التي يحققها الجيش العربي السوري في القضاء على الإرهاب.

وأشار جحجاح إلى تأكيد الفنانين المشاركين على حالة المحبة والرحمة والتسامح من خلال رحلة وجدانية يتشاركون فيها بصياغة وعي جمعي لكل من يسعى لبناء وطن يسوده الحب والخير والسلام.

والفنانون المشاركون هم من دمشق أمل فرح وأدهم فادي الجعفري وسناء قولي وسامي الكور وضحى الخطيب وعبد الناصر الشمال وغزوان علاف وفادي العجان وموفق مخول ونبيل السمان ووليد الاغا ومن ريف دمشق نهى جبارة ومن حمص اكسم السلوم ومن ديرالزور انور الرحبي وجمعة نزهان وغسان عكل وهشام الفدو.

ومن حماة اية شحادة واسماعيل نصرة وحسام نصرة ولمى حضرموت ومن اللاذقية بديع جحجاح وسموقان وعفيف اغا وعامر ضاحي علي ومازن غانم ونزار علي بدر ومن حلب بشار برازي وفارتيكس بارسوميان ومن طرطوس جورج عشي ورامي وقاف وعبدالناصر ونوس وعيسى سامة وغازي عانا ونجوى احمد ومن الحسكة جان حنا.

ومن الرقة حمود السلمان وعبد الحميد فياض ومن درعا سوسن الزعبي ومن السويداء فؤاد ابو عساف ونضال خويص ومن الجولان العربي السوري المحتل اكسم طلاع ومن فلسطين رندة تفاحة.

وكانت صالة ألف نون للفنون والروحانيات أطلقت مع بداية العام الحالي مشروعا بعنوان “لوحة وجملة” بهدف دعم المجتمع الأهلي المحلي من خلال إصدار تقويم شاركت فيه مجموعة من الفنانين التشكيليين السوريين عبر لوحاتهم مدونة عليها عبارات تدور حول “المحبة والرحمة والخير لأجل سورية” حيث وزع التقويم مجانا لبعض الجمعيات الأهلية في المحافظات ليعود ريع المبيع لها.

كما أطلقت بالتعاون مع وزارة التربية مشروعا ثقافيا بعنوان “ألوان وأفكار من أجل السلام لسورية” بهدف نشر الطاقة الإيجابية للطلاب في جميع المدارس من خلال رسم لوحات تعبر في مضمونها عن التسامح الذي يمثل شعار المشروع.

رشا محفوض

 

  



  عدد المشاهدات:

إرسال لصديق

طباعة
شارك برأيك

الاشتراك بالقوائم البريدية
البريدالإلكتروني: