الأمل بالعمل



الأكثر زيارة
 الصفحة الرئيسية   ثقافة و فن   

موسكو تحتضن مهرجان "ديتان" الصيني
July 17, 2017 14:41

موسكو تحتضن مهرجان "ديتان" الصيني

افتتح مهرجان "ديتان" التجاري الثقافي، القادم من بكين، في ساحة الثورة في مركز العاصمة الروسية، موسكو، يوم السبت 15 يوليو.

يقام مهرجان "ديتان" التجاري في موسكو للمرة الثانية، بعد أن تم تنظيمه عام 2016. وقد أعد منظموه لعام 2017 برنامجا ثقافيا واسعا، يتضمن حفلات موسيقية ومعارض فنية وأخرى للصور الفوتوغرافية، ومحاضرات نموذجية، إضافة إلى برامج الرقص وعروض السيرك المميزة.

هذا وتشارك في مهرجان "ديتان" شركات صينية تمثل مهنا وفنونا شعبية وإبداعات من التراث الثقافي الصيني المعاصر.

كما سيتمكن المشاركون من اختبار مهاراتهم في الكتابة بالخط الصيني، والطهي والرسم والنحت والتشكيل، وفي كثير من الحرف التقليدية الصينية.

كما تستمر أعمال ديتان، حتى 19 يوليو الجاري، سيتعرف خلالها الزوار على 50 مشروعا تعكس الثقافة التقليدية الصينية، وسيكون بإمكانهم شراء البضائع الصينية والهدايا التذكارية.

يذكر أن المهرجان يقام بدعم من اتحاد رجال الأعمال الصينيين في روسيا، بمشاركة أكثر من 60 فنانا، وما يقارب 40 شركة صينية، بما فيها خمسة من أكبر المنشآت التجارية في بكين.

وفي تعليقه على الحدث، أشار المكتب الصحفي لقسم العلاقات الاقتصادية الخارجية والعلاقات الدولية في حكومة موسكو، إلى أن المهرجان جاء بفضل الشراكة الاستراتيجية والتعاون بين روسيا والصين في المجالات المختلفة.

المصدر: تاس 



  عدد المشاهدات:

إرسال لصديق

طباعة
شارك برأيك

الاشتراك بالقوائم البريدية
البريدالإلكتروني: