آخر الأخبار
الأمية تضاعف بنحو الثلث خطر الإصابة بالخرف   الرئيس التونسي يكلف الحبيب الجملي تشكيل الحكومة   الجيش يخوض اشتباكات عنيفة ضد قوات الاحتلال التركي ومرتزقته على مشارف قرية المناخ بريف تل تمر شمال غرب الحسكة   بتكليف من الرئيس الأسد.. الوزير عزام يقدم التعازي بوفاة الشيخ الجليل راكان الأطرش بالسويداء   الجمعية العامة تجدد التأكيد بأغلبية ساحقة على سيادة سورية على الجولان المحتل وتطالب (إسرائيل) بالكف عن استغلال موارده الطبيعية   بسبب التكنولوجيا... شيخ الأزهر يحذر من وحوش الجرائم الجنسية ضد الأطفال   نظام الدفع الجديد بين دول البريكس من الممكن أن يضرب الدولار   Cumhurbaşkanı Esad Rusya 24 Kanalı ve Sivodina Ajansı’na: Suriye’deki Amerikan Varlığı Amerikalılar Arasında Hasarlara ve Çıkmalarına Yol Açacak   Le président al-Assad à la chaîne de télévision Russia 24 et ROSSIYA SEVODNYA : La présence américaine en Syrie donnera naissance à une résistance militaire   President al-Assad: The American presence in Syria will generate military resistance which will exact losses among the Americans, consequently force them to leave   
سوا يا أسد



الأكثر زيارة
 الصفحة الرئيسية   ثقافة و فن   

دور الإعلام المقاوم بمواجهة التحديات الراهنة
April 25, 2019 19:07

دور الإعلام المقاوم بمواجهة التحديات الراهنة

كل الأخبار/ سانا

التحديات والظروف الجديدة التي تمر بها المقاومة تستدعي منها وضع خطط واستراتيجيات مختلفة تواكب هذه التغييرات وتساعد على تحقيق الانتصارات وتجاوز العراقيل.

ويشكل الإعلام محورا مهما في هذه الاستراتيجيات كما بين الباحث فضيل حلمي عبدالله خلال محاضرة ألقاها في المركز الثقافي العربي بالميدان بعنوان “دور الإعلام المقاوم في مواجهة التحديات الراهنة” مشيرا إلى تداعيات الإعلام الغربي ووسائل الإعلام التي يهيمن عليها الفكر التكفيري ومخططاتهما المشتركة ضد الإعلام المقاوم وجمهوره.

ويرى عبدالله أن الإعلام لا يقل أهمية عن السلاح في المعركة ويمكن أن يكون أشد فتكا لافتا إلى دوره في حشد الرأي العام وتوجيه بوصلته نحو القضايا الوطنية.

ويؤكد المحاضر ضرورة توظيف كل الطاقات لخدمة المعركة الإعلامية وكشف وفضح حقيقة الإرهاب وتعريته ونقد فكره وسلوكه والجهات التي تموله وتدعمه مشيرا في الوقت نفسه إلى أن الإعلام تحول في يد التنظيمات الإرهابية إلى سلاح لبث الرعب والخوف عبر بث مشاهد التنكيل والقتل وغيرها.

ولابد حسب فضيل من أن يسهم الإعلام في نشر النهج المقاوم ليصبح جزءا أساسيا من ثقافة المجتمع المحلي وثوابته.

يذكر ان فضيل حلمي عبدالله باحث متخصص في الشأن الفلسطيني لديه العديد من البحوث والدراسات فضلاً عن مشاركته في ندوات ومحاضرات فكرية بالمراكز الثقافية صدر له مؤخرا كتاب “دور الإعلام في تكريس حقوق اللاجئين الفلسطينيين”. 



  عدد المشاهدات:

إرسال لصديق

طباعة
شارك برأيك

الاشتراك بالقوائم البريدية
البريدالإلكتروني: