آخر الأخبار
الجيش يكبد إرهابيي (النصرة) خسائر كبيرة ويوسع نطاق سيطرته في محيط خان شيخون بريف إدلب الجنوبي   الرئيس الأسد يؤدي صلاة عيد الأضحى المبارك في رحاب جامع الأفرم بدمشق   صالات السورية للتجارة تفتح باب البيع بالتقسيط مع قدوم عيد الأضحى والعام الدراسي الجديد   واشنطن تروج لعودة (داعش) لتبرير وجود قواتها المحتلة في سورية   استشهاد عدد من المدنيين بينهم أطفال بانفجار سيارة مفخخة في القحطانية بريف الحسكة   رغم المعوقات التي تضعها قوات الاحتلال الأمريكية.. عودة عشرات الأسر من مخيم الركبان إلى مناطقهم المحررة- فيديو   الجيش يستعيد السيطرة الكاملة على قريتي الأربعين والزكاة بريف حماة الشمالي    بكفالة حقيقية... تريفيو تكشف عن أحدث شاشاتها التي تدعم الدقة العالية   الشرطة الألمانية تغلق محطة القطارات الرئيسية في فرانكفورت   القوادري يتألق في المرحلة الثالثة من بطولة سورية لسباقات السرعة ومحمد كريزان يفوز بسباق الدريفت   
 الصفحة الرئيسية   ثقافة و فن   

دور الإعلام المقاوم بمواجهة التحديات الراهنة
April 25, 2019 19:07

دور الإعلام المقاوم بمواجهة التحديات الراهنة

كل الأخبار/ سانا

التحديات والظروف الجديدة التي تمر بها المقاومة تستدعي منها وضع خطط واستراتيجيات مختلفة تواكب هذه التغييرات وتساعد على تحقيق الانتصارات وتجاوز العراقيل.

ويشكل الإعلام محورا مهما في هذه الاستراتيجيات كما بين الباحث فضيل حلمي عبدالله خلال محاضرة ألقاها في المركز الثقافي العربي بالميدان بعنوان “دور الإعلام المقاوم في مواجهة التحديات الراهنة” مشيرا إلى تداعيات الإعلام الغربي ووسائل الإعلام التي يهيمن عليها الفكر التكفيري ومخططاتهما المشتركة ضد الإعلام المقاوم وجمهوره.

ويرى عبدالله أن الإعلام لا يقل أهمية عن السلاح في المعركة ويمكن أن يكون أشد فتكا لافتا إلى دوره في حشد الرأي العام وتوجيه بوصلته نحو القضايا الوطنية.

ويؤكد المحاضر ضرورة توظيف كل الطاقات لخدمة المعركة الإعلامية وكشف وفضح حقيقة الإرهاب وتعريته ونقد فكره وسلوكه والجهات التي تموله وتدعمه مشيرا في الوقت نفسه إلى أن الإعلام تحول في يد التنظيمات الإرهابية إلى سلاح لبث الرعب والخوف عبر بث مشاهد التنكيل والقتل وغيرها.

ولابد حسب فضيل من أن يسهم الإعلام في نشر النهج المقاوم ليصبح جزءا أساسيا من ثقافة المجتمع المحلي وثوابته.

يذكر ان فضيل حلمي عبدالله باحث متخصص في الشأن الفلسطيني لديه العديد من البحوث والدراسات فضلاً عن مشاركته في ندوات ومحاضرات فكرية بالمراكز الثقافية صدر له مؤخرا كتاب “دور الإعلام في تكريس حقوق اللاجئين الفلسطينيين”. 



  عدد المشاهدات:

إرسال لصديق

طباعة
شارك برأيك

الاشتراك بالقوائم البريدية
البريدالإلكتروني: