آخر الأخبار
الجيش يكبد إرهابيي (النصرة) خسائر كبيرة ويوسع نطاق سيطرته في محيط خان شيخون بريف إدلب الجنوبي   الرئيس الأسد يؤدي صلاة عيد الأضحى المبارك في رحاب جامع الأفرم بدمشق   صالات السورية للتجارة تفتح باب البيع بالتقسيط مع قدوم عيد الأضحى والعام الدراسي الجديد   واشنطن تروج لعودة (داعش) لتبرير وجود قواتها المحتلة في سورية   استشهاد عدد من المدنيين بينهم أطفال بانفجار سيارة مفخخة في القحطانية بريف الحسكة   رغم المعوقات التي تضعها قوات الاحتلال الأمريكية.. عودة عشرات الأسر من مخيم الركبان إلى مناطقهم المحررة- فيديو   الجيش يستعيد السيطرة الكاملة على قريتي الأربعين والزكاة بريف حماة الشمالي    بكفالة حقيقية... تريفيو تكشف عن أحدث شاشاتها التي تدعم الدقة العالية   الشرطة الألمانية تغلق محطة القطارات الرئيسية في فرانكفورت   القوادري يتألق في المرحلة الثالثة من بطولة سورية لسباقات السرعة ومحمد كريزان يفوز بسباق الدريفت   
 الصفحة الرئيسية   ثقافة و فن   

الآثار السورية تجذب زوار معرض (روائع آسيا) في بكين
June 23, 2019 19:56

الآثار السورية تجذب زوار معرض (روائع آسيا) في بكين

كل الأخبار/بكين-سانا

حظي الجناح السوري المشارك في معرض “روائع آسيا-الحضارات الآسيوية” بالمتحف الوطني الصيني في العاصمة بكين بإقبال واسع من زوار المعرض المتخصص بالتحف الأثرية في قارة آسيا.

وضم الجناح السوري 37 قطعة أثرية تعود لحقب وعصور مختلفة بدءا من عصور ما قبل التاريخ وحتى العصور الإسلامية ليقدم فكرة واضحة عن الحضارة السورية وأصالتها.

ووصف الدكتور محمود حمود مدير عام الآثار والمتاحف في تصريح لـ سانا الثقافية المشاركة السورية في المعرض الذي شاركت فيه 23 دولة آسيوية ب 451 قطعة بأنها الأولى من نوعها ضمن مفردات التعاون بين مديرية الآثار والمتحف الوطني في الصين.

ولفت حمود إلى أن الإقبال الكبير على مشاهدة القطع الآثارية السورية من قبل زوار المعرض جعل الجهة المنظمة تبدي رغبتها بتمديد عرض هذه القطع ليتاح لأكبر عدد من الزوار رؤيتها كما تم الطلب من مديرية الآثار تنظيم معرض جديد خلال العام القادم وبمشاركة أوسع على أن يجول عددا من المدن الصينية لتعريف الجمهور الصيني بحضارة وتراث سورية.

وتقدم حمود بالشكر للصين على دعمها سورية في حماية والحفاظ على التراث السوري الاثري الذي تعرض للدمار والخراب على يد التنظيمات الإرهابية مشيرا إلى وجود خطط لتوسيع التعاون في هذا المجال مع الجانب الصيني في الأيام القادمة.

وكان وفد المديرية العامة للآثار والمتاحف الذي شارك في افتتاح المعرض ألقى عددا من المحاضرات في جامعة بكين تناولت أهمية الآثار السورية والحالة التي وصلت إليها نتيجة الحرب التي شنت على سورية وما أصابها من تدمير وتخريب كذلك الجهود التي بذلتها مديرية الآثار والعاملون فيها للحفاظ على التراث الوطني السوري.

ميس العاني

 



  عدد المشاهدات:

إرسال لصديق

طباعة
شارك برأيك

الاشتراك بالقوائم البريدية
البريدالإلكتروني: