آخر الأخبار
الأمية تضاعف بنحو الثلث خطر الإصابة بالخرف   الرئيس التونسي يكلف الحبيب الجملي تشكيل الحكومة   الجيش يخوض اشتباكات عنيفة ضد قوات الاحتلال التركي ومرتزقته على مشارف قرية المناخ بريف تل تمر شمال غرب الحسكة   بتكليف من الرئيس الأسد.. الوزير عزام يقدم التعازي بوفاة الشيخ الجليل راكان الأطرش بالسويداء   الجمعية العامة تجدد التأكيد بأغلبية ساحقة على سيادة سورية على الجولان المحتل وتطالب (إسرائيل) بالكف عن استغلال موارده الطبيعية   بسبب التكنولوجيا... شيخ الأزهر يحذر من وحوش الجرائم الجنسية ضد الأطفال   نظام الدفع الجديد بين دول البريكس من الممكن أن يضرب الدولار   Cumhurbaşkanı Esad Rusya 24 Kanalı ve Sivodina Ajansı’na: Suriye’deki Amerikan Varlığı Amerikalılar Arasında Hasarlara ve Çıkmalarına Yol Açacak   Le président al-Assad à la chaîne de télévision Russia 24 et ROSSIYA SEVODNYA : La présence américaine en Syrie donnera naissance à une résistance militaire   President al-Assad: The American presence in Syria will generate military resistance which will exact losses among the Americans, consequently force them to leave   
سوا يا أسد



الأكثر زيارة
 الصفحة الرئيسية   ثقافة و فن   

الآثار السورية تجذب زوار معرض (روائع آسيا) في بكين
June 23, 2019 19:56

الآثار السورية تجذب زوار معرض (روائع آسيا) في بكين

كل الأخبار/بكين-سانا

حظي الجناح السوري المشارك في معرض “روائع آسيا-الحضارات الآسيوية” بالمتحف الوطني الصيني في العاصمة بكين بإقبال واسع من زوار المعرض المتخصص بالتحف الأثرية في قارة آسيا.

وضم الجناح السوري 37 قطعة أثرية تعود لحقب وعصور مختلفة بدءا من عصور ما قبل التاريخ وحتى العصور الإسلامية ليقدم فكرة واضحة عن الحضارة السورية وأصالتها.

ووصف الدكتور محمود حمود مدير عام الآثار والمتاحف في تصريح لـ سانا الثقافية المشاركة السورية في المعرض الذي شاركت فيه 23 دولة آسيوية ب 451 قطعة بأنها الأولى من نوعها ضمن مفردات التعاون بين مديرية الآثار والمتحف الوطني في الصين.

ولفت حمود إلى أن الإقبال الكبير على مشاهدة القطع الآثارية السورية من قبل زوار المعرض جعل الجهة المنظمة تبدي رغبتها بتمديد عرض هذه القطع ليتاح لأكبر عدد من الزوار رؤيتها كما تم الطلب من مديرية الآثار تنظيم معرض جديد خلال العام القادم وبمشاركة أوسع على أن يجول عددا من المدن الصينية لتعريف الجمهور الصيني بحضارة وتراث سورية.

وتقدم حمود بالشكر للصين على دعمها سورية في حماية والحفاظ على التراث السوري الاثري الذي تعرض للدمار والخراب على يد التنظيمات الإرهابية مشيرا إلى وجود خطط لتوسيع التعاون في هذا المجال مع الجانب الصيني في الأيام القادمة.

وكان وفد المديرية العامة للآثار والمتاحف الذي شارك في افتتاح المعرض ألقى عددا من المحاضرات في جامعة بكين تناولت أهمية الآثار السورية والحالة التي وصلت إليها نتيجة الحرب التي شنت على سورية وما أصابها من تدمير وتخريب كذلك الجهود التي بذلتها مديرية الآثار والعاملون فيها للحفاظ على التراث الوطني السوري.

ميس العاني

 



  عدد المشاهدات:

إرسال لصديق

طباعة
شارك برأيك

الاشتراك بالقوائم البريدية
البريدالإلكتروني: