آخر الأخبار
الأمية تضاعف بنحو الثلث خطر الإصابة بالخرف   الرئيس التونسي يكلف الحبيب الجملي تشكيل الحكومة   الجيش يخوض اشتباكات عنيفة ضد قوات الاحتلال التركي ومرتزقته على مشارف قرية المناخ بريف تل تمر شمال غرب الحسكة   بتكليف من الرئيس الأسد.. الوزير عزام يقدم التعازي بوفاة الشيخ الجليل راكان الأطرش بالسويداء   الجمعية العامة تجدد التأكيد بأغلبية ساحقة على سيادة سورية على الجولان المحتل وتطالب (إسرائيل) بالكف عن استغلال موارده الطبيعية   بسبب التكنولوجيا... شيخ الأزهر يحذر من وحوش الجرائم الجنسية ضد الأطفال   نظام الدفع الجديد بين دول البريكس من الممكن أن يضرب الدولار   Cumhurbaşkanı Esad Rusya 24 Kanalı ve Sivodina Ajansı’na: Suriye’deki Amerikan Varlığı Amerikalılar Arasında Hasarlara ve Çıkmalarına Yol Açacak   Le président al-Assad à la chaîne de télévision Russia 24 et ROSSIYA SEVODNYA : La présence américaine en Syrie donnera naissance à une résistance militaire   President al-Assad: The American presence in Syria will generate military resistance which will exact losses among the Americans, consequently force them to leave   
سوا يا أسد



الأكثر زيارة
 الصفحة الرئيسية   ثقافة و فن   

اكتشاف منحوتات مصرية قديمة "تمثل" آلهة الخصوبة المجردة!
July 27, 2019 21:38

اكتشاف منحوتات مصرية قديمة "تمثل" آلهة الخصوبة المجردة!

ALLNEWS SYRIA-RT

اكتشف علماء الآثار 5 أقراص طينية، هي عبارة عن منحوتات على شكل نساء عاريات في مدينة ريهوب القديمة البالغ عمرها 3500 سنة.

وعُرفت مستوطنة ريهوب بأنها كانت جزءا من إمبراطورية المصريين القديمة والعظيمة.

وزعم الخبراء أن المنحوتات أُنشئت باعتبارها "آلهة الخصوبة القديمة"، حيث قال البروفيسور أميهاي مازار، من الجامعة العبرية في القدس: "لقد استخدموها في المنزل، كجزء من الممارسات الدينية المحلية الشائعة في المجال المنزلي"، وفقا لموقع "لايف ساينس".

وعُثر على الألواح الطينية بجانب جعران فرعوني مصنوع من معدن يسمى steatite، في مبنى كبير. ويتميز الجعران بنقوش هيروغليفية تقول إنه صُنع لرجل متوف اسمه "أمنمحات".

وتمثل المنحوتات الخمس التي وجدها فريق البحث، آلهة الخصوبة المجردة مثل Asherah وAshtarte.

وقال علماء الآثار إن هناك حاجة إلى إجراء المزيد من البحث في المنطقة والمباني المحيطة، لفهم ماهية وطبيعة المنحوتات بشكل أفضل.

وظهر البحث في نشرة المدارس الأمريكية للأبحاث الشرقية.

المصدر: ذي صن 



  عدد المشاهدات:

إرسال لصديق

طباعة
شارك برأيك

الاشتراك بالقوائم البريدية
البريدالإلكتروني: