آخر الأخبار
النجم العربي هاني شاكر: وجودي في سورية ولادة فنية جديدة   الصين تدعو إلى تحسين إيصال المساعدات الإنسانية إلى سورية مع احترام سيادتها   السفير صباغ: استعادة الاستقرار في سورية مرهونة بوضع حد لتدخلات الغرب ووقف سياساته العدائية ودعمه الإرهاب   مباحثات سورية عراقية لتطوير التعاون في مجال التعليم العالي   منح إجازة استثمار لمشروع إنتاج وتجميع ألواح الطاقة الشمسية في حماة   تتبع تنفيذ مشاريعها.. اجتماع اللجنة العليا للتحول الرقمي برئاسة المهندس عرنوس: إنجاز استراتيجية التحول على المستوى الوطني   المواءمة بين مخرجات التعليم الجامعي واحتياجات سوق العمل /بقلم: الباحثة مروه أمانو - مديرة الجودة والتطوير في مجموعة وطن   ضمن فعاليات معرض هايتك.. إطلاق المكتب الاقليمي للاتحاد العربي للتجارة الإلكترونية في سورية   بوسط العاصمة .. حاكم مصرف سورية المركزي يفتتح فرعاً جديداً لبنك سورية الدولي الإسلامي في “مجمع يلبغا”   طلبة الإعلام السوريون الموجودون في الإمارات يزورون نادي دبي للصحافة وتلفزيون الشرق   
الأمل بالعمل



الأكثر زيارة
 الصفحة الرئيسية   ثقافة و فن   

فتح باب الانتساب إلى فرقة أمية للفنون الشعبية أمام الشباب والشابات
February 01, 2021 00:54

فتح باب الانتساب إلى فرقة أمية للفنون الشعبية أمام الشباب والشابات

كل الأخبار/ سانا

أعلنت مديرية المسارح والموسيقا في وزارة الثقافة عن فتح باب الانتساب إلى فرقة أمية للفنون الشعبية لرفدها بمجموعة من الشباب والشابات في مجال الرقص الشعبي.

وأوضحت المديرية في بيان لها أن ضخ دماء جديدة في بنية هذه الفرقة يأتي ضمن مساعي وزارة الثقافة في الحفاظ على التراث الشعبي المادي واللامادي نظراً لدوره في بناء الهوية والانتماء بما يتضمنه من عادات وتقاليد وتاريخ وموروث فكري ضخم.

يذكر أن فرقة أمية تأسست عام 1960 بهدف الحفاظ على التراث الشعبي من رقص وموسيقا وغناء وأزياء والعمل على تطويره وجعله ملائماً للشكل الفني المسرحي الذي يغني التراث ويواكب التطور والحداثة حيث قدمت الفرقة العديد من اللوحات الفنية مترافقة مع أغان تراثية تعبر عن عراقة الحضارة السورية من (الميجنا.. ياغزيل.. الدلعونات.. أم الجدايل.. القبضايات.. الموليا.. الكرجه ..الشلبية). 



  عدد المشاهدات:

إرسال لصديق

طباعة
شارك برأيك

الاشتراك بالقوائم البريدية
البريدالإلكتروني: